TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. انطلاق فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل 2020 في أبوظبي

اليوم.. انطلاق فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل 2020 في أبوظبي
إحدى الفعاليات السابقة للقمة

أبوظبي – مباشر: تبدأ اليوم الاثنين القمة العالمية لطاقة المستقبل في العاصمة أبوظبي، وتنتهي يوم الخميس القادم الموافق 16 يناير/كانون الثاني الجاري.

ووفقاً لبيانات صحفية سابقة للقمة، تعتبر أضخم حدث مستقبلي بقطاع الطاقة والاستدامة في منطقة الشرق الأوسط، وستناقش القمة عدداً من المبادرات منها مواد البناء المستخدمة وتقليل النفايات الناتجة عن خدمات تقديم الطعام في مقر إقامة المعرض داخل مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وستقدم برامج للمعارض والمنتديات تقوم على خمسة محاور هي الطاقة، الطاقة الشمسية، المياه، النفايات، المدن الذكية، حيث من المنتظر حضور 33,500 مشارك من 170 دولة بجانب 800 جهة عارضة متخصّصة.

ويشمل التركيز الواسع في برنامج القمة على توليد الطاقة النظيفة وتخزينها وتوزيعها برنامجاً محدداً للطاقة الشمسية يستقطب بعض أكبر الموردين والمشترين لتقنيات الطاقة المتجدّدة في العالم.

وتتيح المحاور الأخرى تغطية كاملة للاقتصاد المستدام تشمل استدامة المياه وتقديم حلول للتحدّيات الكبيرة المرتبطة بنُدرة المياه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومعرض ومنتدى "إيكوويست" الذي يقام بالشراكة مع مركز أبوظبي لإدارة النفايات – تدوير، ويغطي الإدارة المستدامة للنفايات وتدويرها.

وستتناول القمة أيضاً محور المدن الذكية، الذي ينظر في الطرق التي يمكن بها لأحدث الابتكارات الرقمية وتقنيات إنترنت الأشياء أن تساعد في تحسين مستوى الحياة وترتقي بسعادة السكان في المجتمعات الحضرية.

ويقام على هامش القمة العالمية لطاقة المستقبل "ملتقى تبادل الابتكارات بمجال المناخ – كليكس"، الذي يستضيف دورتَه الثالثة هذا العام وزارة التغير المناخي والبيئة.

ومن المخطط أن تنعقد تحت مظلة القمة العالمية لطاقة المستقبل، قمة مستقبل الاستدامة، التي تمهد الطريق لإجراء نقاشات تفاعلية رفيعة المستوى تحفّز الفكر بشأن أجندة الاستدامة العالمية.

وتُعقد دورة 2020 من القمة تحت شعار "إعادة التفكير عالمياً في الاستهلاك والإنتاج والاستثمار"، وتضم أكثر من 1,000 موفد و90 متحدثاً، على رأسهم نجم الموسيقى وأحد رواد العمل الخيري أكون، ورئيس جمهورية رواندا بول كاغامه، ورئيسة وزراء بنغلاديش شيخة حسينة واجد، ومجموعة من المبدعين العالميين.

ترشيحات:

مُحدّث.. الإمارات تُوقّع 16 اتفاقية ومذكرة تفاهم مع إندونيسيا

المركزي الإماراتي يتوقع نمو الائتمان المحلي والقطاع غير النفطي"

إيرينا" توصي بزيادة استثمارات الطاقة المتجددة إلى 750مليار دولار عالمياً

ارتفاع تجارة السيارات بأبوظبي 5% خلال 10 أشهر